القائمة الرئيسية

الصفحات

حقائق مجنونة عن الحرب العالمية الثانية

 الحروب دائما ما تكثر فيها الاحداث سواء البطولة أو الجنون أو المجازر وغيرها من الأشياء غير الاعتيادية، وما أكثر الأشياء غير الاعتيادية التي حدثت في الحرب العالمية الثانية، الحرب الأكثر دموية في التاريخ البشري.

الحرب العالمية الثانية هي حرب دولية بدأت في الأول من سبتمبر من عام 1939 في أوروبا وانتهت في الثاني من سبتمبر عام 1945 أى استمرت حوالي 6 أعوام دموية، شاركت في هذه الحرب الغالبية العظمى من دول العالم منها الدول العظمى في حلفين عسكريين متنازعين كبيرين هما: قوات الحلفاء، ودول المحور، هذه الحرب هي الحرب الأوسع والأكبر في التاريخ حيث شارك فيها بصورة مباشرة أكثر من 100 مليون شخص من أكثر من 30 بلدًا.

طيار أثناء هبوطه بالبراشوت يقتل طيار في طائرته باستخدام مسدس! 

طيار أثناء هبوطه بالبراشوت يقتل طيار في طائرته باستخدام مسدس!


في 31 مارس 1943 كان مطلوب من سرب طيارين من جانب الحلفاء بتدمير جسر في بورما تابع لدول المحور، في خلال تأدية المهمة قامت طائرة يابانية بكشف المهمة ومهاجمة الطائرات التي تهاجم الجسر واسقطتها، وظلت تطلق النيران على الطيارين بعد خروجهم من الطيارات واستخدام البراشوت. فقام الطيار (أوين جي باجيت) من قوات الحلفاء بإطلاق الرصاص على قائد الطيارة اليابانية أثناء سقوطه بالبراشوت وقتله! الطيار أوين جي باجيت بقتل طيار آخر في طائرته باستخدام مسدس، ليصبح هو الأول والأخير الذي يقوم بهذا الأمر.

أول جندي أمريكي تم قتله في الحرب تم قتله على يد جندي روسي، حليفة أمريكا في الحرب! 

ta6a85

جامع باريس الكبير ساعد في غوث اليهود وانقاذهم من الهولوكوست على أيدي النازيين الذين احتلوا باريس، وذلك بمنحهم وثائق صادرة عن الجامع تثبت إسلامهم.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

بعد اجتياح الألمان لباريس لم يستطيع هتلر الصعود لقمة برج إيفيل لأن الفرنسيين قاموا بتعطيل وتخريب المصعد حتى لا يتمكن هتلر من الصعود إلى قمة رمز بلادهم. 

ta6a85

من بين كل الذكور المولودين في الاتحاد السوفيتي عام 1923، لم ينجو  من الحرب سوى 20% فقط.

9-only-20-of-the-males-born-in-the-soviet-union-in-1923-survived-the-war

 

تعليقات